الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الصين تمنع الكشف عن أسرار حفل الـ300 مليون دولار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطير الجريح
جديد فنون }-
جديد فنون }-
avatar

ذكر عدد الرسائل : 44
العمر : 34
الإقامة : الرياض
الهواية : الصيد
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: الصين تمنع الكشف عن أسرار حفل الـ300 مليون دولار   الأحد أغسطس 03, 2008 11:36 pm

قررت السلطات الصينية حظر جميع أجهزة التسجيل في بروفات الملابس الخاصة بحفل افتتاح أولمبياد بكين يوم 8 أغسطس الحالي عقب تسريب لقطات من بروفة سابقة على شبكة الإنترنت. وقالت اللجنة المنظمة أمس السبت إن كاميرات التصوير وكاميرات الفيديو وأجهزة التسجيل على الهواتف المحمولة يحظر حملها أثناء بروفتين تُجرى إحداهما في وقت لاحق والأخرى يوم الثلاثاء الماضي.
وأضافت اللجنة أنه "سيتم التعامل بشدة مع تسريب أي معلومات إلى الجمهور عن حفل الافتتاح". وتردد أن قناة التلفزيون الكورية الجنوبية "أس بي أس" سجلت جزءاً من بروفة سابقة وأن بعضها بث في موقع يوتيوب الشهير على شبكة الإنترنت. ولكن هذه اللقطات سرعان ما رفعت من الموقع بعد تدخل اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة المنظمة للأولمبياد.
يُذكر أن حفلات الافتتاح دائماً ما تكون سراً أولمبياً كبيراً يتوقع الكثيرون أن يكون حفل الافتتاح يوم الجمعة المقبل في بكين مبهراً حيث تكلف نحو 300 مليون دولار.
وفي شأن آخر قالت اللجنة الأولمبية الدولية إن قرية الرياضيين بدورة بكين الأولمبية نموذج مصغر للعالم ويجب الحفاظ على التناغم فيها عبر تجنب الاحتجاجات السياسية. وأكد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روج أن الرياضيين يحق لهم التعبير عن رأيهم بما يتماشى مع الميثاق الأولمبي لكن لا يتعين عليهم أن يفعلوا ذلك في قرية الرياضيين أو الملاعب. وقال روج عن احتجاجات الرياضيين المحتملة خلال الدورة "لا أشعر بالقلق. الرياضيون لهم الحق في التعبير بحرية عن أنفسهم". وأضاف: "إذا أرادوا انتقاد الصين بوسعهم القيام بذلك في بلادهم أو في مكان عام في الصين".
وقال عددٌ من الرياضيين إنهم يريدون تنظيم احتجاج خلال الدورة لإلقاء الضوء على سجل الصين في مجال حقوق الإنسان وسياستها الخاصة بالتبت وإقليم دارفور في السودان. وأوضح روج أنه سيطلب من الرياضيين عدم تنظيم أي احتجاج في القرية الأولمبية أو الملاعب.
وقال روج "السبب هو أن هناك رياضيين ينتمون إلى 205 لجنة أولمبية وطنية في القرية الأولمبية، القرية الأولمبية هي نموذج مصغر للعالم بأكمله".
وأكد روج أنه بالنظر إلى وجود ممثلين في القرية الأولمبية لدول كثيرة تعاني من صراعات فيما بينها فإن هذه المظاهرات ستكون مخالفة لطبيعة الألعاب الأولمبية. وأضاف: "إذا سمحنا بأن يصبح الملعب أو القرية ساحة لهذه الاحتجاجات ستكون هذه نهاية للتناغم الأولمبي". ومن جهة أخرى رفضت محكمة التحكيم الرياضية أمس السبت طلب أذربيجان بالسماح لها بالمشاركة في منافسات هوكي السيدات بدورة الألعاب. وطالبت اللجنة الأولمبية في أذربيجان محكمة التحكيم الرياضية باتخاذ إجراءات عاجلة للسماح لمنتخب البلاد بالمشاركة في الأولمبياد على حساب نظيره الإسباني.
وذكرت اللجنة الأولمبية في أذربيجان أن لاعبين إسبانيين أدينا بخرق قواعد المنشطات خلال التصفيات التي جرت في إبريل الماضي، التي شهدت فوز إسبانيا متفوقة على أذربيجان لتتأهل إلى أولمبياد بكين 2008 الذي يقام من الثامن حتى 24 أغسطس الحالي. وفي ذلك الوقت قضت اللجنة القضائية بالاتحاد الدولي للهوكي بأن لاعباً واحداً خرق قواعد المنشطات لكن دون خطأ أو إهمال جسيم، وبرأت الآخر.ققللبلبلبلبلبلبلالال
وذكرت المحكمة في بيان أن اللجنة الأولمبية في أذربيجان ليست لديها ما تستند إليه، في ضوء سياسة وكالة مكافحة المنشطات، لدعم مثل هذا الطلب وبناء عليه جرى رفضه. قب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصين تمنع الكشف عن أسرار حفل الـ300 مليون دولار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.:.{ ْمنتديآتْ فـنــونْ} .:. :: .:.|[ زآويـه فـنــون الرياضية ]|.:. :: °•فـنــون الـريـآضـة •°-
انتقل الى: