الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 متفرقات من بكين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطير الجريح
جديد فنون }-
جديد فنون }-
avatar

ذكر عدد الرسائل : 44
العمر : 34
الإقامة : الرياض
الهواية : الصيد
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: متفرقات من بكين   الأربعاء أغسطس 06, 2008 8:05 pm

تتناقل وكالات الأنباء العالمية في هذه الأيام العديد من الأخبار الخاصة بأولمبياد بكين المزمع افتتاحها الجمعة القادم، وفي هذا السياق نستعرض عدداً من الأخبار المتفرقة على هامش الدورة، فضلاً عن التقارير والأخبار الخاصة بالدورة، التي يترقبها العالم، عبر موقع قناة الجزيرة الرياضية.
روغ يؤيد منير ثابت


أبدى البلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والعضو اللبناني طوني خوري مساندتهما لرئيس اللجنة الأولمبية المصرية اللواء منير ثابت الذي تعرض لضغوط في الفترة الأخيرة بسبب تصادمه مع رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر.
واعتبر روغ أن الطريقة الأفضل للسير قدماً في قضايا مشابهة هي الحوار بين اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة التي تعاكس استقلالية اللجنة الأولمبية المصرية "لكن هناك خطوات يمكن أن تتخذ في حال عدم وصول الحوار إلى خاتمة مناسبة".
وتوجه روغ إلى اللواء ثابت قائلاً: "اللجنة الأولمبية الدولية تقف تماماً إلى جانبك، لقد بعثنا لهم (الحكومة) برسالة واضحة وسنرى كيف ستكون ردة فعلهم".
وثابت هو عضو في اللجنة الاولمبية الدولية منذ عام 1998، وقد عايش 4 وزراء رياضة من دون مشاكل حتى إنشاء المجلس القومي للرياضة، وقال: "الوضع تغير عنه في السابق. يعتبر (صقر) نفسه مالكاً للاتحادات لأنه يمولها، كما أصدر قرارات لم تكن مقبولة عند الاتحادات المختلفة".
وأضاف: "لم يكن راضيا بسبب معارضتي له، وأوعز إلى وسائل الإعلام اتهامي بالخيانة وعدم الوفاء لبلادي".
لا بديل عن الأولمبية العراقية


أكد مسؤول في اللجنة الأولمبية الدولية خلال اجتماعه مع وفد اللجنة الأولمبية العراقية الثلاثاء في بكين أن اللجنة الأولمبية الدولية لا ترى بديلاً عن اللجنة الأولمبية العراقية المنتخبة شرعياً.
وأوضح أمين عام اللجنة الأولمبية العراقية بالوكالة حسين العميدي أن "مدير العلاقات الدولية في اللجنة الأولمبية الدولية بيار ميرو أكد خلال اجتماعه مع رئيس اللجنة الأولمبية العراقية بالوكالة بشار مصطفى أن اللجنة الأولمبية الدولية لا ترى أي بديل ينوب عن اللجنة الأولمبية العراقية المنتخبة شرعياً ولن نقبل بوجود لجنتين".
لوغلو يتمنى مواجهة فيدرر


يأمل لاعب كرة المضرب التوغولي المغمور كوملافي لوغلو في مواجهة السويسري روجيه فيدرر أو الإسباني رافايل نادال عندما تسحب قرعة الدور الأول من منافسات الكرة الصفراء في دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008.
ويدرك لوغلو جيداً بأن لا أمل له في التفوق على أحد النجمين خصوصاً أنه لم يخض أي دورة من دورات رابطة اللاعبين المحترفين في السابق وهو مصنف خارج اللاعبين الـ500 الأوائل على مستوى العالم.
وقال لوغلو: "أتطلع لمواجهة لاعب مثل فيدرر أو نادال، سيكون الأمر مفيداً لي لأنني أريد أن أرى ماذا يمكن أن أفعل في مواجهتهما". مؤكداً أنه لن يشعر بأي عقدة نقص في حال أوقعته القرعة في مواجهة فيدرر أو نادال، موضحاً ""أتدرب مع اللاعب الإسباني دافيد فيرر معظم الأوقات وأعيش في إسبانيا منذ بلغت السادسة عشرة، لذا فأنا معتاد على مواجهة لاعبين كبار".
بولت يعد بذهبيتي السبرينت


أكد العداء الجامايكي اوساين بولت صاحب الرقم القياسي العالمي في سباق 100 م ومقداره 9.72 ثوان عن ثقته في قدرته على إحراز ذهبيتي سباقي 100 م و200 م خلال الدورة.
ويسعى بولت إلى أن يصبح أول عداء من أحد دول الجزر الكاريبي الذي يتوج بلقب أسرع عداء في العالم منذ أن نجح الترينيدادي هايسلي كروفورد في ذلك عام 1976 في مونتريال.
وفاجأ بولت الجميع عندما حطم الرقم القياسي العالمي المسجل باسم مواطنه آسافا باول في سباق 100 م عندما سجل 9.72 ثوان في لقاء نيويورك الدولي لألعاب القوى في 31 أيار/مايو الماضي. ورد باول التحية لبولت عندما تغلب عليه في لقاء ستوكهولم الشهر الماضي في آخر مواجهة بينهما قبل الألعاب الأولمبية.
ويواجه الثنائي الجامايكي منافسة قوية من بطل العالم الأميركي تايسون غاي ومواطنيه والتر ديكس ووالاس بيرمون.
لوان تعود بعد 24 عاماً


أصبح من المقرر أن تخوض لوان جوجي منافسات دورة الألعاب الاولمبية (بكين 2008) باسم كندا بعد 24 عاما من فوزها بالميدالية الذهبية الوحيدة للصين في رياضة المبارزة في أولمبياد لوس أنجلوس.
وأكدت لوان (50 عاماً) أن إغراء خوض المنافسات في بلدها الأصلي كان حافز العودة إلى الأولمبياد من جديد.
وقالت لوان قبيل مشاركتها في رابع دورة أولمبية لها "إنها دورة أولمبية تقام في الصين موطني. بالنسبة لي إنها مثل تحقيق حلم".

وكانت أخر مشاركة للوان في الأولمبياد في سول عام 2008 قبل أن تنتقل إلى كندا لتعمل مدربة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
متفرقات من بكين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.:.{ ْمنتديآتْ فـنــونْ} .:. :: .:.|[ زآويـه فـنــون الرياضية ]|.:. :: °•فـنــون الـريـآضـة •°-
انتقل الى: