الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الرئيس الصيني هو جينتاو يفتتح أولمبياد بكين 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطير الجريح
جديد فنون }-
جديد فنون }-
avatar

ذكر عدد الرسائل : 44
العمر : 34
الإقامة : الرياض
الهواية : الصيد
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: الرئيس الصيني هو جينتاو يفتتح أولمبياد بكين 2008   الجمعة أغسطس 08, 2008 4:14 pm

بعد حفل رائع شهد العديد من الفقرات المثيرة بالاستاد الوطني "عش الطائر" في العاصمة الصينية بكين افتتح الرئيس الصيني هو جينتاو رسميا مساء اليوم الجمعة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التاسعة والعشرين التي تستضيفها العاصمة الصينية (بكين 2008).

وافتتح هو الدورة رسميا بالطريقة المعتادة "أعلن افتتاح أولمبياد بكين بالاحتفال ببدء الدورة التاسعة والعشرين".
جاء ذلك بعد حفل رائع عرض خمسة ألاف عام من تاريخ وثقافة الصين وشهد عرضا للألعاب النارية الحديثة. وأضيئت سماء العاصمة الصينية في بداية الحفل وبعد كل فقرة منه.

وحضر الحفل الذي أقيم بالاستاد الوطني 91 ألف متفرج وتابعه أكثر من مليار متفرج من خلال شاشات التلفاز ، ورفع العلم الصيني في الاستاد من قبل أطفال يمثلون 56 مجموعة عرقية تعيش في الصين.

وشهدت الرحلة التى استعرضت الحقب المختلفة للتاريخ الصيني الحافل بالاحداث والتطورات رموزا لصناعة الورق والخطوط القديمة وسور الصين العظيم وفنون الأوبرا. وقدم عدد من الفنانين فقرات رائعة من بينهم عازف البيانو الصيني الشهير لانج لانج.

وتابع الرئيس الصيني هو جينتاو وسياسيو الحزب الشيوعي الحفل من مقصورة الشخصيات الهامة بجوار حوالي 90 من رؤساء الدول من بينهم الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.

واخرج الحفل المخرج الصيني الشهير تشانج ييمو وشارك فيه حوالي 15 ألف شخص ، وقد ابتعد الحفل عن القضايا السياسية حيث أصر منظمو الدورة دائما على ألا يجرى الخلط بين السياسة والرياضة.

وبدأ عرض البعثات المشاركة في الدورة والتي تمثل 204 دول من أنحاء العالم.
وبعدها ألقى ليو تشي رئيس اللجنة الصينية المنظمة للأولمبياد كلمته وقال "إننا الآن في حفل افتتاح النسخة التاسعة والعشرين من الأولمبياد ، نفتتح الآن هذه الدورة ونرحب بكل الحضور ، مرحبا بأصدقاء أولمبياد بكين".

وأضاف "قدمنا عملا جيدا لاحتضانها وتنظيمها ، إنها فرصة كبيرة للدولة والشعب الصيني لعرض تطور هذه الدولة ، أجمل ما في الأولمبياد هو حفل الافتتاح واجتماع كل هذه الشعوب بمسئوليها وممثليها".

وأضاف "كل لاعب يأتي الآن ويحدوه الطموح لتحقيق النجاح ، أهم ما يميز الأولمبياد هو التبادل مع العالم كما تعد الدورة فرصة للتعبير عن تاريخ الصين التي ترحب بكل أصدقائها من العالم.. أيها الأصدقاء ، بكين ترحب بكم ، إنني سعيد للغاية الآن بالإعلان عن الافتتاح".

وبعدها ألقى البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية كلمته قائلا "رئيس الصين ، وأعضاء اللجنة المنظمة ، أيها الأصدقاء الرياضيون أهنئكم على افتتاح الدورة وأهنئ بكين ".

وأضاف روج "شعار هذه الدورة /عالم واحد وحلم واحد/ ، كعالم واحد نحن معكم نشعر بمشاعركم بعد زلزال سيشوان. كحلم واحد نتمنى أن تجمع هذه الدورة بين الأمل والفخر والألعاب ، نتمنى لكم النجاح واستمتعوا بها وتذكروا مع ذلك أن الأمر يتجاوز الانجازات الرياضية ، فهناك تجمع 204 دول دون الاعتبارات العرقية ... استمتعوا بالروح الأولمبية".
وأضاف روج "تذكروا أيضا أن العالم يركز عليكم الآن ، تجنبوا الغش وكونوا فخورين بإنجازاتكم أيها الرياضيون الأعزاء ، تنافسوا وابتعدوا عن الغش والمنشطات".

واختتم روج كلمته قائلا "نشكر كل المسئولين في الصين وتهانينا أيضا إلى ألاف المتطوعين الذين ساهموا في تنظيم هذه الدورة إنكم ضيوف الحاضر لإنجاز المستقبل.. والآن أتشرف بأن أدعوا الرئيس الصيني إلى افتتاح الدورة التاسعة والعشرين للألعاب الأولمبية في الصين".

وبعدها أعلن هو جينتاو افتتاح الأولمبياد رسميا.
وقبل الألعاب النارية الختامية للحفل ، أشعل نجم الجمباز الصيني السابق لي نينج ، الفائز بثلاث ذهبيات أولمبية ، المرجل الأولمبي معلنا عن انطلاق المنافسات.
وقطعت الشعلة الأولمبية حوالي 137 ألف كيلومتر خلال جولتها التي استمرت 130 يوما وشهدت المرور بقمة جبل إفرست.

وكانت الاحتجاجات التي شهدتها مسيرة الشعلة في عدد من الدول بسبب الاعتراض على سياسة الحكومة الصينية قد دفعت بعض أعضاء للجنة الأولمبية الدولية إلى اتخاذ قرار اختصار مسيرة الشعلة أو إنهائها.
واتخذت اجراءات أمنية مشددة في بكين وأغلق المطار الدولي خلال فترة إقامة الحفل لأسباب أمنية.

ويشارك في أولمبياد بكين حوالي 11 ألف لاعب ولاعبة من 204 دول في 28 رياضة ، وستوزع 302 من الميداليات الذهبية.
والأولمبياد هو الأول في الصين والثالث في القارة الآسيوية بعد دورتي طوكيو 1964 وسيول 1988 .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الرئيس الصيني هو جينتاو يفتتح أولمبياد بكين 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل او استماع بعض أغاني الشاب رضوان2008
» كوكتيل اغاني 2008
» اهداف ياسر القحطاني خلال موسم 2008 [ كليب ] - الدوري السعودي
» نعود مره اخرى مع اقوى انفراد لعبه Euro 2008 عندنا وبس
» حصري علي منتديات دودى وبس البوم تيتو 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.:.{ ْمنتديآتْ فـنــونْ} .:. :: .:.|[ زآويـه فـنــون الرياضية ]|.:. :: °•فـنــون الـريـآضـة •°-
انتقل الى: