الرئيسيةمكتبة الصوراليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مملكة البحرين تشارك في حفل افتتاح الالعاب الاولمبية بكين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطير الجريح
جديد فنون }-
جديد فنون }-
avatar

ذكر عدد الرسائل : 44
العمر : 34
الإقامة : الرياض
الهواية : الصيد
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 02/08/2008

مُساهمةموضوع: مملكة البحرين تشارك في حفل افتتاح الالعاب الاولمبية بكين   السبت أغسطس 09, 2008 2:14 pm

شاركت مملكة البحرين في حفل افتتاح الدورة الاولمبية التاسعة والعشرين في العاصمة الصينية (بكين 2008 ) والتي بدأت في الساعة الثامنة والدقيقه الثامنه مساء يوم الثامن من الشهر الثامن من العام الثامن بعد الألفين في اكبر تظاهرة رياضية في العالم وأجمل دورة فى التاريخ الأولمبى على الاطلاق كما وصفها المشاهدين وتستمر حتى الرابع والعشرين من اغسطس الجاري .
ويمثل مملكة البحرين في حفل الافتتاح معالي الشيخ عيسى بن راشد ال خليفة نائب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية وبحضور عدد كبير من قادة بعض الدول ورؤساء الحركة الرياضية والاولمبية من مختلف دول العالم .
وقد دخل افراد البعثة الاولمبية البحرينية ضمن طوابير الدول المشاركة في الافتتاح تتقدمهم بطلة العرب واسيا رقية الغسرة بالزي التقليدي البحريني (ثوب النشل) حاملة علم مملكة البحرين عاليا ، كما حمل اعضاء الوفد علم لمملكة البحرين تتوسطه صورة حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى ووقد ساروا في ساحة الاستاد الاولمبي ‬( عش الطائر ) والذي صمم على شكل العش ويتسع لأكثر من 90 ألف شخص وسيشهد كذلك حفل الاختتام ومنافسات ألعاب القوى وكرة القدم . ‬
وتميز حفل الافتتاح الباهر والضخم بالالوان والاضواء والالعاب النارية والفقرات التي تحدثت عن الحقب التاريخية التي مرت بها الصين والقارة الاسيوية .
وقد بدأ الحفل قبل ساعتين من افتتاحه حيث قدمت فرق عديدة انواع كثيرة من الاستعراضات الجميلة ضمت عددا من اللوحات الشعبية والفلكلورية من جميع الاقاليم الصينية ، ولم تخلو هذه الاستعراضات من قرع الطبول وايضا وجود التنين العظيم رمز الصينيين ، فيما كانت طائرات هليكوبتر تحلق فوق الاستاد الاولمبي الوطني للحفاظ على الامن.
وقد حشدت اللجنة الأولمبية البحرينية تحضيراتها للمشاركة الايجابية في هذه الاولمبياد منذ وقت مبكر واستعدت الفرق للمشاركة منذ فترة طويلة وتعول مملكة البحرين على الألعاب الفردية وتحديدا في منافسات ألعاب القوى التي ستشارك فيها بأكبر عدد من اللاعبين حيث تبرز في الصفوف البحرينية أبرز الأسماء العالمية في هذه اللعبة امثال البطل العالمي رشيد رمزي ويوسف سعد كامل وبلال منصور ومحبوب حسن وادم اسماعيل وطارق مبارك وستيفن كمارا كما هناك اللاعبات البطلتان رقية الغسرة ومريم جمال ونادية الجفيني ، ولن تقتصر المنافسة البحرينية على ألعاب القوى فقط فهناك فريق السباحة المكون من عمر يوسف وسميرة البيطار ، كما في الرماية سلمان زمان .

وتقام فعاليات دورة الالعاب الاولمبية فى العاصمة بكين وست مدن أخرى هى تيانجين وشانغهاى وشنيانغ وتشينغهوانغدو وتشينغداو اضافة الى هونج كونج .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مملكة البحرين تشارك في حفل افتتاح الالعاب الاولمبية بكين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.:.{ ْمنتديآتْ فـنــونْ} .:. :: .:.|[ زآويـه فـنــون الرياضية ]|.:. :: °•فـنــون الـريـآضـة •°-
انتقل الى: